الصلاة الجنائزية لقدس الإيكونوموس المغبوط الذكر قسطنطين عماري
أقيمت مساء يوم الأحد ١١ نيسان ٢٠٢١، خدمة الصلاة الجنائزية لقدس الإيكونوموس المغبوط الذكر قسطنطين عماري الذي إنتقل إلى الأمجاد السماوية متسلحاً بالأسرار الإلهية. حيث ترأس الخدمة صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس بمشاركة قدس الأرشمندريت ڨينيذكتوس الوكيل البطريركي في شمال المملكة ولفيفاً من الآباء الكهنة والشمامسة في كنيسة القدّيس جاورجيوس - الحصن وذلك بحضور اقتصر على عدد محدود من أهل وعائلة مغبوط الذكر إمتثالًا لقرارات الحكومة وأمر الدفاع المتعلق بهذا الخصوص.
اقرأ المزيد
على وقع أجراس الكنائس في كافة محافظات المملكة المبتهجة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية أقامت الكنيسة الأرثوذكسية اليوم ١١ نيسان ٢٠٢١ خدمة صلاة المجدلة الكبرى إحتفالاً بالمناسبة الوطنية التاريخية. حيث ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله مطران الأردن للروم الأرثوذكس خدمة الصلاة في كنيسة الصعود الإلهي - خلدا.
اقرأ المزيد
الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد بشارة والدة الإله
احتفلت الرعية الأرثوذكسية مساء أمس الثلاثاء بخدمة غروب عيد بشارة والدة الإله الفائقة القداسة، كما و أقيم صباح اليوم الأربعاء ٧ نيسان ٢٠٢١ خدمة القداس الإلهي للعيد الذي ترأسه صاحب السيادة المطران خريستوفورس عطالله في كاتدرائية البشارة - العبدلي.
اقرأ المزيد
الإحتفال بأحد السجود للصليب الكريم في البطريركية
إحتفلت البطريركية الأورشليمية يوم الأحد ٤ نيسان ٢٠٢١ بأحد السجود للصليب الكريم المحيي وهو الأحد الثالث من الصوم الأربعيني المقدس وحددت الكنيسة هذا اليوم في منتصف الصوم لتقوية النفوس في مسيرة الصوم الأربعيني المقدس لكي نستقبل قيامة الرب.
اقرأ المزيد
الأب سابا كاهنًا متوحدًا جديدًا في مطرانية الأردن
ببركة صاحب الغبطة بطريرك المدينة المقدّسة أورشليم كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث وقرار المجمع المقدّس احتفلت كنيستنا الأرثوذكسية يوم الأحد ٤ نيسان ٢٠٢١ بسيامة الشماس سابا الحوراني كاهنًا متوحدًا بوضع يد صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله مطران الأردن للروم الأرثوذكس
اقرأ المزيد
سيامة الشماس صفرونيوس كاهناً جديداً
ببركة صاحب الغبطة بطريرك المدينة المقدسة أورشليم كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث وقرار المجمع المقدس احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية يوم الأحد ٢٨ آذار ٢٠٢١ بسيامة الشماس صفرونيوس (حنّا) كاهناً جديداً للخدمة بوضع يد صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله مطران الأردن للروم الأرثوذكس الجزيل الإحترام .
اقرأ المزيد
بمناسبة عيد القدّيس ڤينيذيكتوس ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله خدمة القداس الإلهي بمشاركة قدس الأرشمندريت ڤينيذيكتوس كيال الوكيل البطريركي في شمال المملكة ولفيفاً من الآباء الكهنة والشمامسة الأجلاء في كنيسة القدّيس جاورجيوس - إربد بحضور جمع من المؤمنين من أبناء الرعية.
اقرأ المزيد
 ‎القداس البطريركي من كنيسة القيامة - أحد الاورثوذكسية
احتفلت بطريركية الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة صباح اليوم الأحد ٢١ آذار ٢٠٢١ بعيد رفع الإيقونات المقدسة والمسمى ليتورجياً بأحد الأرثوذكسية.
اقرأ المزيد
 الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدس
احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية في هذا اليوم ٢١ آذار للعام ٢٠٢١ بالأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدس والذي يسمى بأحد الأرثوذكسية أو أحد رفع الإيقونات، حيث تخصص الكنيسة هذا اليوم تذكارًا لإنتصار الإيقونات المُقدّسة على بدعة محاربي الإيقونات وانتصارًا للإيمان القويم بشكل عامّ.
اقرأ المزيد
الكنيسة الأرثوذكسية تقيم خدمة المدائح الأولى للسيدة العذراء
احتفلت الرعية الأرثوذكسية مساء السبت ٢٠ آذار ٢٠٢١ بإقامة خدمة مدائح والدة الإله الفائقة القداسة الذي لا يجلس فيه (الأكاثيستوس ) للأسبوع الأول من الصوم الأربعيني المقدس.
اقرأ المزيد
Page 1 of 37 FirstPrevious [1]

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس