المحاضرة الثانية لأعمال برنامج خاتمين على صخرة الرب .

عمان، الأربعاء 22 تموز 2020

ضمن برنامج خاتمين على صخرة الرب ألقى صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس، محاضرة توعوية لأبنائنا المحبوبين المقبلين على رباط سر الزواج المقدس ، في قاعة كاتدرائية البشارة بالعبدلي حضر المحاضرة كل من قدس الأب سالم مدانات مسؤول البيت المسيحي والمرشد خليل وهاب والمرشدة الإجتماعية سمر تادرس.

حيث تناول سيادته في بداية حديثه عن أهمية الاستعداد الروحي لكل شاب وشابة وتنمية ذلك بالصلاة المستمرة ليتمكنوا من تهيئة أنفسهم جيداً للتعامل مع جميع المراحل التي سيمروا بها، مؤكداً سيادته على ضرورة وجود مرشد روحي لهما، والمواظبة على تناول جسد الرب ودمه الكريمين لما في ذلك من نفع روحي ونفسي وجسدي لهما.

مشيراً إلى أن خير وسيلة للمحافظة على النعم الإلهية هي الشكر ، مستذكراً قول القديس بولس الرسول أشكروا الله في كل حين ، ومشدداً إلى عدم الإلتفات إلى ممارسة مظاهر الإحتفال والعادات المكلفة السائدة في المناسبات .

بدورها تطرقت المرشدة الإجتماعية تادرس إلى أهمية صون العلاقة بين الزوجين و أن يعبر كل طرف للأخر عن مشاعره حتى يكون التفاهم هو السائد بينهم ، مؤكدةً على أهمية الحوار المتبادل وضرورة وجود مرشد روحي ومرشد نفسي لهما ، يحول دون السماح لأي طرف أخر بالتدخل فيما بينهم .

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس