‎ديوان الشيخ أبو وندي في ماعين يستقبل المطران خريستوفوروس

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي
عمان، ٢٣ تموز ٢٠٢٠

زار صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس ديوان الشيخ صقر عبد العزيز أبو وندي في بلدة ماعين بمحافظة مأدبا حيث التقى بعدد من شيوخ ووجهاء المحافظة .
رافق سيادته قدس الأرشمندريت روفائيل الوكيل البطريركي في محافظة مأدبا والأب نقولا الداوود والشماس صفرونيوس حنا ومعالي الدكتور منذر حدادين والمحامي أكثم حدادين ومعالي السيد بسام حدادين.
كان في إستقباله الشيخ صقر عبد العزيز أبو وندي ومعالي السيد عقل بلتاجي بحضور الأب معين الحلو والشيخ سمير المجالي ومدير أوقاف مأدبا الدكتور عيسى البواريد والشيخ سالم الفلاحات والدكتور يوسف غلالات رئيس مجلس اللامركزية في محافظة مأدبا ومفتي مأدبا فضيلة الشيخ محمد العجوري والسيد محمد عبد المعطي الشخانبة .

في بداية اللقاء الذي ساده روح التآخي والمحبة، قدم سيادة المطران لحضرة الشيخ أبو وندي هدية تذكارية هي عبارة عن لوحة حجرية تحوي قبة مسجد الصخرة مع قبة كنيسة القيامة معبرة على لحمة العلاقات المسيحية الإسلامية المتجذرة عبر التاريخ في الأراضي المقدسة .

حيث رحب الشيخ أبو وندي بسيادة المطران وضيوفه الكرام في بلدتهم ماعين وقال: حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً في بلدتكم ماعين التي تفخر اليوم بزيارتكم المباركة التي ستبقى في فكر وذاكرة جميع الحاضرين من مسلمين ومسيحيين.

من جانبه عبر سيادته عن بالغ سعادته واعتزازه بزيارته لبلدة ماعين ولقاء الأحبة الذين بالفعل يجسدون المعنى الحقيقي للمحبة والعيش الواحد الذي يعكس الصورة المشرفة لأبناء الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أطال الله في عمره .

وفي نهاية اللقاء دعا سيادته جميع الحضور لزيارة كنيسة القديس جاورجيوس (الخارطة) وسط مدينة مأدبا، لكي يتجدد اللقاء بالأحبة من جديد.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس