‎النادي الأرثوذكسي يحتفل بعيد الصليب المكرم

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي

عمان، ٢٧ أيلول ٢٠٢٠

ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس الإحتفال السنوي بمناسبة عيد الصليب المحيي المكرم الذي أقامه النادي الأرثوذكسي في عبدون، بحضور عدد من الأباء الكهنة الأجلاء ورؤساء الجمعيات الأرثوذكسية وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي.

وفي مطلع الإحتفال رحبت منى زغلول عريف الحفل وأمين سر النادي الأرثوذكسي بالضيوف الكرام معلنة بدء الإحتفالية بالسلام الملكي تلاه دعاء إفتتاحي لقدس الأرشمندريت أثناسيوس قاقيش الرئيس الروحي لمحافظة الزرقاء مباركاً الإحتفال.

وعقب ذلك ألقى المهندس صفوان قاقيش نائب رئيس النادي الأرثوذكسي كلمة رحب فيها بالحضور معرباً للجميع عن سعادته بحضور صاحب السيادة والضيوف الكرام، رغم الظروف الراهنة التي حلت على العالم والبلاد، معتبرًا أن هذا الحدث يعد انتصارًا للكنيسة بشكلٍ عام .

وبعدها ألقى صاحب السيادة المطران خريستوفوروس كلمة معايدة للجميع بمناسبة عيد الصليب المكرم الذي يجمع الأحبة في هذا الصرح الأرثوذكسي المبارك.

متأملاً سيادته بأهمية الصليب الذي كان عربون محبة من الله للإنسان فحوله من آداة عقاب وسبب لعنة إلى أداة خلاص وسبب بركة ونعمة من اقاصي المسكونة إلى أقاصيها، هذا وشدد سيادته للحضور ولكافة المتابعين عبر المحطات ووسائل التواصل الإجتماعي عن أهمية وضرورة مواظبة المؤمنين على الإشتراك في الأسرار المقدسة لأنها حمت وتحمي المؤمنين والكنيسة عبر العصور وأخص سيادته المناولة والماء المقدس دون خوف لأن الرب الإله سينمحنا من خلال أسراره السلام والطمأنينة.

وختم سيادته كلمته بالتضرع للمسيح الإله أن يحول وباء كورونا إلى الخير مخرجاً الصالح منه، ويرفع عن الوطن والعالم هذا البلاء، ويمنح الحكمة والمشورة الصالحة لقائد البلاد صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني إبن الحسين وللحكومة ولوزارة الصحة وللكوادر الطبية وكل من يبذل جهد لسلامة أمن المواطن .

و بعدها قدمت جوقة رقاد السيدة العذراء -المفرق بقيادة المرتل الأول في شمال المملكة د. رامي سماوي بإثراء الحفل بلوحة فنية رائعة من التراتيل البيزنطية الخشوعية التي تخص هذه المناسبة المباركة.

وفي ختام الحفل، بارك سيادته ثمار الرمان، وأضاء شعلة النار في مشهد ختامي رائع طالباً من الله بقوة صليبه الكريم المحيي أن يحفظ ويبارك الجميع .

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس