المطران خريستوفوروس يسيم الراهب سلفستروس عواد شماساً جديداً في الكنيسة الأرثوذكسية

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي

عمان، ٦ كانون الثاني ٢٠٢٠

ميلادك أيها المسيح الهنا، قد أطلع نور المعرفة في العالم، لأنّ الساجدين للكواكب، به تعلّموا من الكوكب السّجود لك يا شمس العدل. وأن يعرفوا أنّك من مشارق العلوّ أتيت يا ربّ المجد لك.

ببركة صاحب الغبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن وقرار من المجمع الأورشليمي المقدس الذي انعقد يوم الإثنين 14 كانون الأول عام 2020 في القدس ، وبوضع يد صاحب السيادة المطران خريستوفوروس تم سيامة الراهب سلفستروس عواد شماساً أثناء خدمة القداس الإلهي الإحتفالي والخاص ببرامون عيد الميلاد المجيد في كاثدرائية البشارة – العبدلي بحضور عدد من الآباء الكهنة والشمامسة الأجلاء وسط حضور عدد من أبناء الرعية وذوي الراهب ومعارفه.

وقبل لحظات السيامة وجه صاحب السيادة كلمته للشماس سلفستروس قائلاً : تدعوك الكنيسة اليوم للدخول إلى قدس الأقداس و أن تخدم كنيسة المسيح التي إقتناها المخلص بدمه المسفوك على الصليب وبذلك تُمنح شرف أن تصبح عضواً في البطريركية المقدسية "أم الكنائس" التي هي كنيسة الألفي عام وهذا بدعوة من رب الأرباب وملك الملوك.

كما أضاف سيادته أن إلهنا المحب البشر يرى أعماق القلوب وفي الوقت المناسب والمحدد منه يدعو كل واحدٍ لكي يتمجد الله من خلاله مؤكداً إلى أن الله يريد قديسين في كنيسته لكي يكونوا نوراً للعالم ويرى الجميع أعمالهم الصالحه حتى يتمجد آبانا الذي في السماوات.

وحث سيادته الشماس الجديد إلى ضرورة التعلم في مدرسة الصلاة حياة التواضع والطاعة للرئاسة الروحية و الإصغاء لصوت الرب القدوس الذي سيرافقك في كل مجالات حياتك ويغمرك بالكنوز السماوية لتتذوق جمال ومجد وبهاء ملكوت السموات وهناك ستُمنح قوة للتغلب على ضعفاتك وشهواتك وستتعلم محبة السيد المسيح التي تبذل نفسها عن الآخرين وتسعى لخدمتهم.

كما دعا سيادته الجميع للصلاة من أجله لكي يوفقه الرب الإله في خدمته مؤكداً فخر وإعتزاز صاحب الغبطة وأخوية القبر المقدس والآباء الكهنة والشمامسة الأجلاء بالشماس الجديد، كما قدم سيادته التهاني والمباركة لذوي الشماس ولعائلته داعياً الحضور لتقديم التهاني وفق إجراءات التباعد الجسدي والسلامة العامة.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس