الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدس

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي

عمان ٢١ آذار ٢٠٢١

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية في هذا اليوم ٢١ آذار للعام ٢٠٢١ بالأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدس والذي يسمى بأحد الأرثوذكسية أو أحد رفع الإيقونات، حيث تخصص الكنيسة هذا اليوم تذكارًا لإنتصار الإيقونات المُقدّسة على بدعة محاربي الإيقونات وانتصارًا للإيمان القويم بشكل عامّ.

ليتورجيّاً، وإحتفالاً بهذا التذكار، تُقام التطوافات في الأديار والرعايا، حيث تُحمَل الأيقونات المُقدّسة ويُطاف بها في الكنيسة وحولها في ختام خدمة القداس الإلهي.

وبهذه المناسبة ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله خدمة القداس الإلهي في كنيسة دخول السيد إلى الهيكل. يذكر أن الخدمة لم تشهد حضور المؤمنين وذلك تطبيقاً لقانون الدفاع والأوامر الصادرة بمقتضاه، حيث جرى نقل وقائع هذه الخدمة على الهواء مباشرًة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ليتسنى للجميع المشاركة الروحية.

ختاماً قدم سيادته التهاني لجميع الأمهات باسم الكنيسة لأنهم المدرسة الأولى لتربية أبنائنا في زمن صعب ومستقبل مجهول، كما عايد الوطن والشعب الأردني بمناسبة ذكرى معركة الكرامة متضرعاً نحو الرب الإله أن يؤهّلنا لنجوز شوط الصوم بكل أمانة بشفاعات و تضرعات أمنا الفائقة القداسة لننال كل بركة ونعمة من لدن الرب.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس