مُنتدون بالمركز الملكي للدراسات الدينية: 100 عام من الوئام الأردني
نظَّم المعهد الملكي للدَّراسات الدينية ندوة حوارية افتراضية، بعنوان "التعددية والتَّسامح على عتبة المئوية الثَّانية للدَّولة الأردنية". وقال بيان صادر عن المعهد، اليوم الثلاثاء، إنَّ هذه الندوة تأتي ضمن احتفالاته بمئوية الدولة الأردنية وأسبوع الوئام العالمي بين الأديان. وتطرق مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطا الله إلى تاريخ الدولة الأردنية والثورة العربية الكبرى.
اقرأ المزيد
صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله يزور كنيسة رقاد السيدة العذراء في مدينة مأدبا
بمناسبة عيد القديس غريغوريوس اللآهوتي رئيس أساقفة القسطنطينية ترأس صاحب السيادة المطران فيلومينوس مخامرة رئيس دير المصلبة في القدس بمشاركة سيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس خدمة القداس الإلهي للأحد الخامس عشر من لوقا، وقدس الأرشمندريت خريستوفوروس حداد وقدس الإيكونوموس نقولا الداوود وقدس الأب يوسف حمارنة والشمامسة صفرونيوس حنا وأشعياء حداد و سلفستروس عواد في كنيسة رقاد السيدة العذراء - حنينا في محافظة مأدبا بحضور المؤمنين من أبناء الرعية.
اقرأ المزيد
بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس تجدد البيعة للهاشميين وتبارك مئوية الدولة الأردنية
أكد غبطة البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، تجديد البيعة لصاحب الوصاية والحماية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس جلالة الملك عبدالله الثاني، في الذكرى الثانية والعشرين للوفاء والبيعة ومئوية الدولة الأردنية.
اقرأ المزيد
صاحب السيادة المطران خريستوفوروس يلتقي الآباء كهنة الرعايا في المملكة
التقى سيادة المطران خريستوفوروس عطالله يوم الإثنين ١-٢-٢٠٢١ وللمرة الخامسة عشر على التوالي الآباء الكهنة في المملكة، في قاعة كاتدرائية البشارة-العبدلي الذي يأتي كجزء من اللقاءات الدورية التي تتناول الأبعاد الروحية والرعائية المتعلقة بالكنيسة والرعايا.
اقرأ المزيد
وجهاء عشيرة أبو وندي يعايدون صاحب السيادة المطران خريستوفوروس
 إستقبل صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس يوم الثلاثاء  25- 1- 2021 الدكتور عبدالعزيز أبو وندي والشيخ صقر عبد العزيز أبو وندي من وجهاء بلدة ماعين في محافظة مادبا وذلك في دار المطرانية بعمان. 
اقرأ المزيد
صاحب السيادة المطران خريستوفوروس يترأس خدمة القداس الإلهي في كنيسة القديس جاورجيوس في محافظة الزرقاء
ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس خدمة القداس الإلهي الإحتفالي  بمناسبة الأحد الثاني عشر من لوقا، بمشاركة قدس الأرشمندريت أثناسيوس الرئيس الروحي لمحافظة الزرقاء وقدس الأرشمندريت خريستوفوروس حداد وقدس الإيكونوموس فرح حداد والشمامسة صفرونيوس حنا وأشعياء حداد و سلفستروس عواد  في كنيسة القديس جاورجيوس في محافظة الزرقاء بحضور المؤمنين من أبناء الرعية. 
اقرأ المزيد
نواباً يزورون دار المطرانية في عمان
إستقبل صاحب السيادة المطران خريستوفوروس يوم الثلاثاء ٢٦-١- ٢٠٢١ في دار المطرانية بعمان كلاً من أصحاب السعادة النواب المهندس هيثم زيادين واللواء المتقاعد أيمن مدانات والمهندس مجدي يعقوب.
اقرأ المزيد
بدء الصبة الخرسانية للطابق الأرضي لمبنى المركز الأرثوذكسي في دبين
ونحن على أعتاب عامٍ جديدٍ في زمن ميلاد طفل المغارة، والذي فيه تتجه قلوب المؤمنين المحبي بهاء بيت الرب في مملكتنا الحبيبة نحو سماع أخبارٍ سارة حول إستكمال مشروع المركز الأرثوذكسي الريادي لكنيستنا المقدسية و المجاور لدير السيدة العذراء ينبوع الحياة - دبين.
اقرأ المزيد
سفير جورجيا في الأردن يزور دار المطرانية بعمان
‏‎زارَ دار المُطرانية اليَوم سَعادة سفير جورجيا السيد زازا وحرمه وقنصل جورجيا السيدة مكا، وكان في إستقبالهم صاحب السِيادة المطران خريستوفوروس حيثُ قدم السفير لسِيادته أيقونة القديس (أبو تبليلي) آبو التبليسي وهو قديس عربي في الكنيسة الجورجية عاش في القرن الثامن الميلادي ويعيد له بتاريخ 21 كانون ثاني، والأيقونة تحمل اللغة الجورجية القديمة واللغة اليونانية واللغة العربية، وهذه الأيقونة عُملت خصيصاً كهدية لصاحب السِيادة، وكَتب النص التفصيلي خلف الأيقونة مُطران منطقة الافيردي بِيَده.
اقرأ المزيد
بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تدفع أكثر من مليوني شاقل لحماية عقارات باب الخليل
تنفيذاً لتعليمات غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، أودعت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية صباح اليوم مبلغ مليونين ومائة الف شاقل في المحكمة المركزية الاسرائيلية، وذلك بدل كامل ايجارات فندق الامبيريال لحمايته في حال قررت المحكمة في قضية صفقة باب الخليل المشبوهة لصالح جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية.
اقرأ المزيد
Page 2 of 35 [2]

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس